منوعات

حديقة حيوان .. تخدع الزوار بكلاب ملونة على إنها «باندا»

أثارت حديقة حيوانات صينية، جدلا واسعا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بعد أن انتشر فيديو تظهر فيه مجموعة من الكلاب التي تم طلاؤها لتبدو مثل الباندا، وذلك في محاولة لجذب المزيد من الزوار.

تم اكتشاف عملية الطلاء السيئة بسرعة، حيث عرف الزوار أن “الباندا” الموجودة داخل الأقفاص في الواقع مجرد كلاب مطلية، عندما بدأ اثنان من ما يسمى “الباندا” في النباح واللهث بشكل غريب.

أثار هذا الحادث موجة من الغضب والانتقادات ضد الحديقة، حيث تساءل الزوار عن أسباب هذا الفعل، وما إذا كان يعتبر إساءة معاملة للحيوانات. وطالب زوار الحديقة باسترداد أموالهم.

رغم محاولات الحديقة ف يالبداية إنكار فعلتها، كشفت لقطات فيديو حيوانين غريبين المظهر داخل قفص، يمكن أن تنخدع فيهما من بعيد. لكن مع الاقتراب، تلاحظ أحدهما يخرج لسانه، ويلهث مثل الكلب.

بالتدقيق أكثر في مقاطع الفيديو التي التقطها الزوار، تلاحظ بالفعل أنهما مجرد كلبين يملكان آذانًا سوداء وأطرافًا سوداء ودوائر سوداء حول أعينهم. محاولة بائسة لمنحهم صفات الباندا الشكلية، لكن ملامحهما وسلوكياتهما واضحة جدًا، وتفضح كل شيء.

تم تصوير اللقطات في حديقة في جوانج يوان الصينية، والتي تعتمد في الدعاية على إنها “تسمح للزوار بمشاهدة حيوانات نادرة وغريبة”. في البداية، زعمت حديقة الحيوان أنها لم تضلل الناس. وعللت موقفها بأنها لم تعلن عن أن الحيوانات الموجودة داخل القفص باندا، موضحةً بدلاً من ذلك أنها كانت، “كلاب باندا”.

ومع ذلك، عندما تم استجواب بعض المسؤولين داخلها من قبل وسائل الإعلام المحلية، اعترفوا بأنهم قد صبغوا اثنين من الكلاب الصينية من نوع تشاو تشاو. تأتي هذه الكلاب تحديدا من شمال الصين، وتشتهر بفروها الكثيف جدًا، وتحظى بشعبية كبيرة. وتعد واحدة من أقدم وأكثر السلالات شهرة التي نشأت في البلاد.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى